آخر الاخبار

نيويورك تايمز: لهذا لن تهزم حماس في الحرب "عبر الأفق"..واشنطن تدشن خطة عسكرية جديدة لمواجهة تهديدات الحوثيين في البحر الأحمر ينتحل رتبة عميد.. مصرع قيادي ميداني في مليشيات الحوثي خلال تنفيذه مهمة خارج اليمن بيان عاجل من السفارة السعودية في دولة عربية.. ودول عدة تطالب رعاياها بالمغادرة فوراً المليشيات تتلقى تهديدات إسرائيلية عبر طرف ثالث بتصفية كبار قادتها .. عنتريات الحوثي تختفي من البحر الأحمر مجلس شباب الثورة : جريمة إختطاف عشال تعد امتداداً لسلسلة طويلة من جرائم الإخفاء القسري التي ارتكبتها أجهزة أمن المجلس الانتقالي وندعو الى الكشف عن مصير كل المخفيين توقعات بموعد الرد الإيراني على إسرائيل وواشنطن تحشد تحالفا للدفاع عنها يديعوت أحرونوت ترعب اليهود .. 10 آلاف جندي إسرائيلي بين قتيل وجريح في غزة صحيفة عبرية تتحدث عن الطريقة التي ستستخدمها إيران لتقويض الدفاعات الإسرائيلية؟ الفاتيكان يخرج عن صمته مكرها و يعرب عن موقفه من افتتاح أولمبياد باريس

ضبط حالة زواج سياحي في حجة
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 15 سنة و 5 أشهر و 15 يوماً
الثلاثاء 17 فبراير-شباط 2009 05:15 م

ضبطت الشرطة في مديرية حرض محافظة حجة حالة زواج سياحي تورط فيها مواطن سعودي – 55 عاما – ووالد إحدى الفتيات اليمنيات - 20 عاما - ، والذي قام بعقد قران ابنته على المواطن السعودي بطريقة مخالفة للقانون . 

ونقلت وزارة الداخلية عبر موقعها أن الشرطة قامت بضبط المأذون الشرعي الذي حرر عقد الزواج بين الطرفين ، مع علمه أن زواج اليمنية من غير يمني يشترط موافقة الجهات المختصة في البلدين ، مشيرة بأنها أحالت أطراف هذه القضية للإجراءات القانونية .

يذكر أن ظاهرة الزواج السياحي انحسرت كثيرا ، ولم تعد تحدث إلا فيما ندر ، بعد أن تناولتها وسائل الإعلام وكشفت عن أثارها السلبية ، وضياع حقوق الزوجة التي تقع ضحية لهذه الزيجات ، و لا تحصل على أية حقوق شرعية من الزوج ، الذي يختفي فجأة بعد زواج يعمر لأسابيع فقط .