آخر الاخبار

عاجل الحوثيون يبدأون عملية عسكرية ضد قبائل قيفة والطيران المسير يقصف مواقع رجال القبائل إصدار قرابة مائة ألف جواز سفر يمني خلال شهر دولة جديدة تتسلّم قيادة المهمة الأوروبية لحماية الملاحة بالبحر الأحمر ‏‎عاجل الحوثيون يدفعات بدببات وعربات BM باتجاه قبائل قيفة ووساطة قبلية تقف عاجزة  أمام التنعنت الحوثي مركز الأرصاد يوجه تحذيرا للمواطنين في عشر محافظات يمنية من الأمطار الغزيرة والرياح وقفة تضامنية بمحافظة مأرب تعتبر تجويع المدنيين عمدا جريمة حرب مكتملة الأركان وتوجه رسالة عاجلة للمجتمع الدولي إيران «مضطرة» للرد على اغتيال اسماعيل هنية.. وهذه خياراتها بعد اهانتها أمام العالم الإعلان عن وفاة عيسى حياتو طالبو بتنفيذه في أقرب وقت..‏60 برلمانيا يوجهون طلباً هاماً لرئيس وأعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب اللواء سلطان العرادة يدعو المنظمات الأممية والدولية الى استيعاب خطة الاستجابة الإنسانية التي أطلقتها السلطة المحلية

المأكولات السريعة تتلف الكبد
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 5 أشهر و 17 يوماً
الأربعاء 20 فبراير-شباط 2013 07:12 م

أظهرت دراسة جديدة أن تناول المأكولات السريعة بشكل مستمر لا يضر فقط بمحيط الخصر، بل يمكن أيضاً أن يتلف الكبد بطريقة مشابهة لالتهاب الكبد.ونقلت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية عن الباحث الأميركي درو أوردون، مؤلّف كتاب «بتر إين 7»، أنه تبيّن في الدراسة أن تناول المأكولات السريعة لشهر واحد فقط كفيل بأن يسبب تغييرات ملحوظة في الكبد.

وأشار إلى أن البطاطا المقلية بشكل خاص خطيرة بسبب المواد المضافة التي تحتويها.

وقال الطبيب: «نعرف بأنه يضاف إليها الملح، وهي تطبخ في الدهون، لكنهم يضيفون لها أيضاً السكر. لماذا السكر. لأنه يساعد على جعلها متموّجة ذهبية».

وأشار إلى أن الأطعمة مثل الدجاج المقلي وحلقات البصل سيّئة بشكل خاص للكبد.

وأضاف أن: «كمية الدهون والدهون المشبّعة تخلق حالة تدعى الكبد الدهني»، لافتاً إلى أن التغييرات في الكبد تشبه آثار التهابه.