آخر الاخبار

عاجل: الكشف عن عملية عسكرية تهدف لتصفية حسن نصر الله و الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف المقر المركزي لحزب الله في بيروت باستخدام قنابل خارقة للملاجئ رئيس الوزراء يؤدي صلاة الجمعة مع جموع المواطنين في جامع الجامعة بمحافظة مأرب مليشيا الحوثي تفشل في استهداف المدمرات الأمريكية .. وسفن واشنطن تسقط مقذوفات يحي سريع الجيش السوداني يخوض اشتباكات عنيفة لليوم الثاني مع قوات الدعم السريع وتقدم جديد في العاصمه الخرطوم مليشيا الحوثي تزعم استهدف ثلاث مدمرات أمريكية بـ 23 صاروخاً باليستياً تقرير سري لمراقبي الأمم المتحدة يكشف عن ثلاث دول تقف وراء تطور تسليح الحوثيين.. تفاصيل التدريبات خارج اليمن بجوازات السفر المزورة منتخب اليمن يعبر المالديف بثلاثية ويقترب خطوة أخرى من التأهل عاد من اليمن قبل 3 أيام وكان قائد التدريب للحوثيين ومسؤول الصواريخ الأول .. من هو محمد سرور القيادي في حزب الله الذي اغتالته إسرائيل؟ وزير الصحة يقارن بين ما قدمته ثورة ٢٦ سبتمبر للقطاعات الصحية وماذا صنع الحوثيون بها تفاصيل لقاء العليمي مع غوتيريش والإلتزام الذي أكد عليه الأمين العام للأمم المتحدة تجاه اليمن

الإفراط في الفيتامينات يقصّر العمر
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و شهرين و 7 أيام
السبت 20 يوليو-تموز 2013 05:30 م

أشارت نتائج الأبحاث التي أجريت مؤخراً إلى أن تناول كمية من فيتامين ( C ) وفيتامين ( E ) أكبر من التي يحتاجها الجسم، يؤدي إلى تقصير عمر الإنسان. ومن المعروف أن جسم الإنسان لا ينتج فيتامين ( C ) ولا يخزنه، ولرفع نسبته في الجسم يتناول الناس مضافات اصطناعية.

وبعد دراسة تركيز المواد المفيدة فيها، اتضح للعلماء بأنها تحتوي على نسبة من الفيتامين تفوق مئة مرة الكمية اليومية المطلوبة. وتجدر الإشارة إلى أنّ كمية فيتامين ( C ) التي يحتاجها الجسم يوميا تعادل 40 ميليغراماً، أما الكمية التي يحتاجها الجسم يوميا من فيتامين ( E ) الذي يحافظ على بنية الخلايا فتعادل للنساء ثلاثة ميليغرامات وللرجال أربعة ميليغرامات.

ولتحديد خطورة تناول الفيتامينات بكميات اكبر من المذكورة أعلاه، أجرى علماء من "جامعة غلاسكو" في اسكتلندا اختبارات على الفئران، حيث أعطيت لمجموعة من الفئران كمية من فيتامين ( C ) وكمية من فيتامين ( E ) الموجودة في الفيتامينات الاصطناعية.

وبنتيجة هذه الاختبارات اتضح أن عمر هذه الفئران اقصر من المجموعة التي لم تحصل على الفيتامينات الاصطناعية. واستنتج الباحثون من هذه الاختبارات، أن الفيتامينات الاصطناعية تحتوي على كميات خطرة من الفيتامينات، ما يؤدي إلى قصر العمر.

ويقول الباحثون، إن أفضل طريقة للحصول على الكمية المطلوبة من الفيتامينات، هي تناول أغذية صحية. ويذكر أن فيتامين ( E ) موجود في الحبوب والجوز والزبدة والبيض والحليب والخضروات والكبد واللحوم، أما فيتامين ( C ) فموجود في معظم الخضروات والفواكه.