آخر الاخبار

أميركا تنفذ ضربات استباقية ضد الحوثيين أول تعليق من أبو عبيدة على اختيار السنوار قائداً للمكتب السياسي بحماس أحمد علي عبدالله صالح يكشف لأول مرة عن دورة المرتقب بشأن إنهاء الانقلاب تحت راية الجمهورية والوحدة ويؤكد :المرحلة تستدعي توحيد الصفوف عاجل الحوثيون يبدأون عملية عسكرية ضد قبائل قيفة والطيران المسير يقصف مواقع رجال القبائل إصدار قرابة مائة ألف جواز سفر يمني خلال شهر دولة جديدة تتسلّم قيادة المهمة الأوروبية لحماية الملاحة بالبحر الأحمر ‏‎عاجل الحوثيون يدفعات بدببات وعربات BM باتجاه قبائل قيفة ووساطة قبلية تقف عاجزة  أمام التنعنت الحوثي مركز الأرصاد يوجه تحذيرا للمواطنين في عشر محافظات يمنية من الأمطار الغزيرة والرياح وقفة تضامنية بمحافظة مأرب تعتبر تجويع المدنيين عمدا جريمة حرب مكتملة الأركان وتوجه رسالة عاجلة للمجتمع الدولي إيران «مضطرة» للرد على اغتيال اسماعيل هنية.. وهذه خياراتها بعد اهانتها أمام العالم

الحقيقة التي يجب ان يعرفها الجميع
بقلم/ د.كمال البعداني
نشر منذ: 5 سنوات و شهر و 25 يوماً
السبت 15 يونيو-حزيران 2019 01:44 م

 الحقيقة التي يجب ان يعرفها ابناء اليمن . ولا يستطيع احدا انكارها . ان اليمن تتجه الى هاوية سحيقة . من خلال الاعمال اليومية التي تمارسها في اليمن دول تحالف دعم الشرعية. من تقويض للشرعية بكل الطرق والاساليب .

والعمل على ملشنة اليمن وبلقنته وتفتيته والاستيلاء على اراضيه . والتأسيس لحروب داخلية لا تنتهي تحت مسميات مختلفة . للوصول به الى مرحلة التيه التي وصلتها الصومال في تسعينات القرن الماضي..

وما زالت تبعاتها الى الآن . هذه هي الحقيقة الملموسة على الارض وعلى الواقع المعاش فلا نغالط انفسنا .. وللاسف الشديد يحصل كل هذا بغطاء شرعي .. العديد من المسؤولين والنخب السياسية في الشرعية في انتظار غياب الرئيس هادي عن المشهد باي طريقة كانت .ليحّملوه بعدها تبعات ووزر ما يحدث الان في عهده من قبل تحالف دعم الشرعية . في ظل صمت عجيب ومريب من فخامته .

. سيتسابق الجميع من اجل ذلك .. لكنهم الان يشيدون به وبحكمته . ومثلما انتم يا حضرات مستغربون من صمت هادي . فدول ( التحالف ) نفسها كذلك مستغربة . ليس من صمت هادي فحسب ولكن من صمتكم جميعا على كل ما يمارسه التحالف في اليمن ..

ولسان حال هذه الدول يقول : اللهم اكثر من مثل هؤلاء ولا تحرمنا منهم ، إلا انه من المفيد القول. ان على هذه الدول ان تفهم جيدا ان التيهان لن يخص اليمن فقط .

وان التائه وفي ظل الشعور بالظلم والغُبن والغدر قد يصل به الحال في بعض الاحيان الى الاستعانة ولو بالشيطان نفسه. للانتقام من الذي اوصله الى ذاك الحال تحت عنوان ( مساعدته) ..