آخر الاخبار

العلماء يكشفون عن مقدار النوم الذي يحتاجه الإنسان يوميًا حسب العمر؟ هذا ما سيحصل إذا استخدمت روسيا صواريخ إيرانية في الحرب! الكرملين يعلن: لن نتابع مناظرة ترامب وهاريس لهذا السبب؟ من العاصمة القطرية الدوحة رئيس الوزراء يناقش عقد مؤتمر دولي لدعم التعليم وتطوير استراتيجيته اليمن تٌكرّم الطالبة روان عبدالعزيز الحائزة على المركز الأول في امتحانات الثانوية مزارع الموت ومراعيها في اليمن. الآلاف من القتلى والجرحى في 20 محافظة يمنية ومليشا الحوثي تتصدر قائمة الانتهاكات.. تقرير دولي الأهداف الحوثية الخطيرة لاحتفالاته بالمولد .. نقاشات عميقة في ندوة لبرنامج التواصل مع علماء اليمن وزير الأوقاف مخاطبا الجنة المشتركة بين وزارتي الأوقاف والمالية: نطالب بإصلاح الإختلالات ونحثّ عليه ونأمل أن تسير كل مؤسسات الدولة دون استثناء في ذلك الكشف عن مخطط جديد لإيران ''أكثر خطورة'' عبر ادواتها في اليمن ودول اخرى.. تفاصيل المخطط بعد 15عاما من الحادثة ... القضاء الفرنسي يصدر حكما يإدانة الخطوط الجوية اليمنية بمقتل 152 شخصا قبالة جزر القمر

إلى كل البنات في رمضان
نشر منذ: 16 سنة و 11 شهراً و 25 يوماً
الجمعة 14 سبتمبر-أيلول 2007 04:59 م

هل تشتاقين إلى الجنة؟ هل تشتاقين إلى نعيمها الذي لا ينفد، وجمالها الذي لا ينتهي؟ هي أيضًا تشتاق إليك!! إلى كل العابدين الطائعين ليزيِّنوها بطُهرِهم وعبادتِهم لله- عزَّ وجل- واستمعي لقول الرسول- صلى الله عليه وسلم-: "إن الجنة لتتجمَّل وتتزيَّن من الحول إلى الحول لدخول شهر رمضان".. الجنة تزيَّنت وأُعدت لك، فماذا أعددت لها؟!

استعدي

فاستعدي وابدئي من الآن ولا تضيِّعي الوقت:

1- احرصي على العبادة في الليلة الأولى من رمضان؛ حيث ينظر الله تعالى إلى عباده، ومن نظر الله إليه فلا يعذبه أبدًا.

2- أقيمي الصلاة في أول وقتها بخشوع وتمهُّل، ولا تنسي صلاة النوافل؛ حيث ثواب النافلة بثواب فريضة (ولا تنسي صلاتَي الضحي والقيام).

3- أكثري من قراءة القرآن؛ فرمضان شهر القرآن، احرصي على ختمه ولو مرةً واحدةً خلال الشهر الكريم.

4- أكثري من الذكر، خاصةً قول "لا إله إلا الله" والاستغفار، وسؤال الله الجنة والاستعاذة به من النار.. قال الرسول- صلى الله عليه وسلم-: "ذاكر الله عز وجل في رمضان مغفور له وسائل الله لا يخيب".

5- اغتنمي الليالي الذهبية وهي: ليلة القدر (فتشي عنها في العشر الأواخر من رمضان واجتهدي في العبادة فيها كلها) والليلة الأخيرة وهي ليلة الحصول على أجر عملك في رمضان كله وليلة العيد.

همسة

هل تعبت من العبادة؟ وهل يتعب مَن يذوق لذة القرب من الله تعالى؟ ألا يهون عليه كل شيء فيصبح سهلاً ميسورًا؟!

لا تنسي ذلك وأنت:

* تمدين يد المساعدة بالخير، خاصةً حين تساعدين والدتك في مهام البيت وإعداد الطعام.. قال الرسول- صلى الله عليه سلم-: "من فطَّر فيه صائمًا كان مغفرةً لذنوبه وعتقًا لرقبته من النار وكان له مثل أجره (الصائم) من غير أن ينقص من أجره شيء".

* تحافظين على حجابك كاملاً، وتتجنَّبين التعطر والتزيُّن وتحرصين على غض البصر.

* تمتنعين عن الغيبة والنميمة وأكل لحوم البشر.

* تتجنَّبين مشاهدة مفسدات الصيام في التليفزيون وضياع الوقت في اللغو.

* تدعين غيرَك للخير.. صديقاتك وجاراتك وقريباتك.

ولا تنسي الدعاء: اللهم تقبل منا رمضان.