آخر الاخبار

لماذا انفجرت المليشيات غضباً من تفعيل الإنترنت الفضائي في اليمن؟ حزب الإصلاح بوادي حضرموت يوجه تحذيرا للقيادة السياسية ويدعو الى إشراك الأحزاب السياسية في الإدارة للسلطة والثروة مشّاط الحوثيين يصدر توجيها لجماعته حدد فيه المدة البكائية بمقتل حسن نصر الله سبع دول ترحب بقرار الأمم المتحدة تعليق انشطتها في مناطق الحوثي .. تفاصيل مبالغ أممية اعتمدت لفقراء اليمن تسعى المليشيات الى نهبها.. 120 مليار ريال يتم إيقاف صرفها في مناطق سيطرة الحوثيين اللواء سلطان العرادة ورئيس الوزراء يعقدان اجتماعاً موسعاً بقيادة رئاسة الأركان العامة والمناطق والمحاور العسكرية وزير الداخلية يقوم بزيارة تفقدية لشرطة محافظة مأرب الجيش السوداني يحقق انتصارات واسعة ويطبق حصارا شبه كلي على قوات الدعم السريع .. تفاصيل ومبشرات طائرات إسرائيلية انتظرت بالجو لتلقي توجيهات تل أبيب لقتل حسن نصرالله وجثته تم تعرف عليها فجر اليوم .. تفاصيل مئات المختطفين ومحافظة إب تتصدر.. رايتس رادار تكشف بالأرقام ما قامت به مليشيا الحوثي ضد من حاولوا الاحتفال بثورة 26 سبتمبر

عدم تناول الفطور يزيد خطر الإصابة بالسكري
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 3 أشهر و 11 يوماً
الإثنين 17 يونيو-حزيران 2013 05:40 م

حذرت دراسة جديدة من أن عدم تناول النساء البدينات وجبة الفطور تزيد خطر إصابتهن بالسكري، ونقل موقع "هيلث دي نيوز" الأميركي عن المعدة الرئيسية للدراسة الدكتورة إليزابيث توماس من جامعة  كولورادو قولها أن عدم تناول النساء وجبة الفطور، يتسبب بحالة تعرف بمقاومة الإنسولين تؤدي عندما تصبح مزمنة إلى المعاناة من السكري.

وعمدت توماس وفريقها إلى قياس نسبة الأنسولين ومعدل السكر في الدم، عند مجموعة من النساء البدينات او اللواتي لديهن وزن زائد، ويبلغن من العمر 29 سنة، يوماً بعد تناول الفطور، ويوماً من دون تناول هذه الوجبة الصباحية، وتبين أن معدلات الإنسولين والغلوكوز كانت أعلى في اليوم الذي لم تتناول فيه النساء الفطور.

وفسرت توماس الأمر قائلة "عندما لم تتناول النساء الفطور، احتاجت اجسامهن لمعدلات أعلى من الأنسولين لتقبل الوجبة عينها من الطعام التي تناولنها عند الغداء" ولفتت إلى انه لا بد من إجراء مزيد من الأبحاث قبل إصدار نتيجة حازمة وإصدار توصية بضرورة تناول الفطور.