آخر الاخبار

وزير الدفاع لا سلام إلا بهزيمة ميليشيا الحوثيوإخضاعها بالقوة لكي تجنح للسلم مجلس الأمن يعتمد قرارا بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ندوة سياسية طالب بدعم الجيش والمقاومة لاستعادة صنعاء وتؤكد على عدمية الحل السياسي مع الحوثيين استقبال رفيع في بكين لقيادة حزب الإصلاح اليمني بقاعة الشعب الكبري .. ابرز القضايا والملفات شيطان البحر: الكشف عن السلاح السري لأمريكا عبر البحار .. وغوغل تلتقط أول صورة اللجنة الأمنية العليا تضع عيدروس الزبيدي امام تأثيرات الوضع الاقتصاد على الأوضاع العسكرية والأمنية وتطلعه على أنشطة القاعدة وداعش والمليشيات الحوثية بلا قيود : لا يزال التعذيب أداة في منطقة الشرق الأوسط لقمع المعلومات وإعاقة التحقيقات الصحفية وأداة ممنهجة لقمع حرية الصحافة من تايلاند وخلال مؤتمر دولي :توكل كرمان تجدد وقوفها إلى جانب غزة والتحدث بجرأة عن حرب الإبادة التي يرتكبها أسوأ احتلال في تاريخ البشرية البنك المركزي بمحافظة عدن يصدر قرارات صارمة بحق شركات الصرافة ويطيح بتصاريح عدد منها جدول مباريات دور الـ16 في يورو 2024

أبو ظبي تطرد سفير القذافي
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 13 سنة و أسبوع و 5 أيام
الثلاثاء 14 يونيو-حزيران 2011 05:50 م


اكد مصدر دبلوماسي في العاصمة الاماراتية لوكالة فرانس برس الاثنين ان وزارة الخارجية الاماراتية امهلت السفير الليبي الموالي للعقيد معمر القذافي 72 ساعة لمغادرة البلاد، وذلك غداة اعتراف الامارات بالمجلس الوطني الانتقالي ممثلا شرعيا وحيدا لليبيين.

واكد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "وزارة الخارجية الاماراتية ابلغت سفير نظام القذافي في ابوظبي بانها الان باتت تعترف بالمجلس الانتقالي كحكومية شرعية لليبيبا وبمقتضاه فان وضعه الدبلوماسي في الدولة ينتهي خلال 72 ساعة ويجب مغادرته البلاد".

وذكر المصدر انه تم ابلاغ السفير الليبي بان "السفارة سيتم تسليمها في وقت لاحق الى المجلس الوطني الانتقالي الذي تتعامل معه الامارات كحكومة".

من جهته، اكد مصدر في الخارجية الامارتية لوكالة فرانس برس ان الوزارة "تتخذ جميع الاجراءات اللازمة لتنفيذ القرار الخاص بالاعتراف بالمجلس الوطني الانتقالي".

وكانت الامارات اعترفت الاحد بالمجلس الانتقالي، وهو الذراع السياسي للثوار الليبيين، كممثل شرعي وحيد لليبيين.

واكد وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان في سياق هذا الاعتراف ان "دولة الامارات ستقوم بالتعامل مع المجلس الوطني الانتقالي على اساس علاقة حكومة بحكومة وفي كافة الشؤون الخاصة بليبيا".