آخر الاخبار

الناشطة النوبلية توكل كرمان تشارك في مؤتمر دولي بتبليسي باستضافة رئيسة جورجيا البنك المركزي يوقف عمليات التحويل الداخلي .. تعرف على البدائل والانعكاسات على أسعار الصرف .. خبراء الاقتصاد يتحدون العميد طارق صالح يعلن موبفه من إختطاف الحوثيين لـ 4 من طائرات نقل الحجاج مليشيا الحوثي تصعد عسكريا بمحافظة تعز ومصرع قيادي حوثي رفيع بنيران الجيش الوطني .. تطورات المشهد العسكري عاجل : مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة الطائرات المخطوفة ويتخذ جملة من القرارات والتدابير منفذ الوديعة يتصدر كواحد من أكثر المنافذ البرية تخلفا وفسادا في العالم .. ارباح بالمليارات لا يعرف مصيرها والعابرون يحترقون بلهيب الشمس خلال إجراءات العبور تحذير عاجل من خفر السواحل للمواطنين في 4 محافظات يمنية رواية الحوثيين حول سبب احتجازهم 4 طائرات لليمنية والاجراءات التي ستتخذ بحق الشركة في صنعاء مباحثات مع الإتحاد الأوروبي بشأن اليمن الاعلان عن مفاوضات مهمة الأحد القادم بين طرفي الصراع في اليمن بمسقط وصحيفة سعودية تؤكد :جاءت نتيجة جهود جبارة سهرت عليها الدبلوماسية السعودية والعمانية

التركيات وليلة الحناء
بقلم/ مارب برس
نشر منذ: 7 سنوات و شهرين و 3 أيام
الإثنين 24 إبريل-نيسان 2017 06:13 م

حافظ الأتراك الرحل "اليوروك" في ولاية آيدن غربي اللبلاد، على عاداتهم وتقاليدهم المتبعة في الأعراس منذ نحو 3 قرون، ولا سيما الاحتفال بـ "ليلة الحناء".

وأفاد رئيس جمعية "يوروك للثقافة والمساعدة والتضامن" جميل أوزدان، في لقاء مع وكالة الأناضول، إن عددا من المتطوعين في الجمعية توجهوا إلى بعض الأحياء التي يقطنها الـ "يوروك" وقدموا استعراضا حاكوا من خلاله التقاليد التي يتبعونها في "ليلة الحناء" عشية يوم الزفاف.

وأشار اوزدان غلى أن الهدف من هذا الاستعراض هو إحياء التقاليد المتوارثة منذ 3 قرون خلال ليلة الحناء، ونقلها إلى الأجيال القادمة.

و "ليلة الحناء" هي احتفال يُقام في بيت العروس قبل ليلة زفافها بمشاركة النساء، وتقوم صديقات العروس بنقش الحناء على يدي ورجلي الأخيرة، ويصاحبه الغناء والرقصات الفلكلورية.

و"اليوروك" هم جزء من التركمان، الذين يوصفون بالرُحل وقد استقر معظمهم قبل عقود في تركيا.