آخر الاخبار

في مؤتمر دولي الناشطة النوبلية توكل كرمان تشارك في مؤتمر تبليسي .. بآستضافة رئيسة جورجيا البنك المركزي يوقف عمليات التحويل الداخلي .. تعرف على البدائل والانعكاسات على أسعار الصرف .. خبراء الاقتصاد يتحدون العميد طارق صالح يعلن موبفه من إختطاف الحوثيين لـ 4 من طائرات نقل الحجاج مليشيا الحوثي تصعد عسكريا بمحافظة تعز ومصرع قيادي حوثي رفيع بنيران الجيش الوطني .. تطورات المشهد العسكري عاجل : مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة الطائرات المخطوفة ويتخذ جملة من القرارات والتدابير منفذ الوديعة يتصدر كواحد من أكثر المنافذ البرية تخلفا وفسادا في العالم .. ارباح بالمليارات لا يعرف مصيرها والعابرون يحترقون بلهيب الشمس خلال إجراءات العبور تحذير عاجل من خفر السواحل للمواطنين في 4 محافظات يمنية رواية الحوثيين حول سبب احتجازهم 4 طائرات لليمنية والاجراءات التي ستتخذ بحق الشركة في صنعاء مباحثات مع الإتحاد الأوروبي بشأن اليمن الاعلان عن مفاوضات مهمة الأحد القادم بين طرفي الصراع في اليمن بمسقط وصحيفة سعودية تؤكد :جاءت نتيجة جهود جبارة سهرت عليها الدبلوماسية السعودية والعمانية

وزيرة الدفاع حامل ننتظر متى تلد
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 16 سنة و شهر و 5 أيام
الخميس 22 مايو 2008 06:05 ص

قررت الحكومة الاسبانية امس ان يتولى وزير الداخلية الاسباني الفريدو روبالكابا مهام وزارة الدفاع بصورة مؤقتة بعد ان وضعت وزيرة الدفاع كارمي تشاكون مولودها الاول في وقت سابق من امس الاول.

وذكرت الحكومة الاسبانية في بيان ان الصحيفة الرسمية نشرت مرسوما ملكيا بتوقيع رئيس الحكومة الاسبانية خوسيه لويس رودرغيث ثاباتيرو لتكليف روبالكابا بحقيبة الدفاع بصورة مؤقتة.

واتصل ثاباتيرو شخصيا بتشاكون، وهي اول امرأة تتولى منصب وزيرة الدفاع في اسبانيا لتهنئتها بمولد طفلها الاول، حسب مصادر حكومية.

وكانت وزيرة الدفاع الاسبانية (37 عاما) قد وضعت مولودها الاول في مستشفى بلدة «اسبلوجيس دي يوبريجات» بمقاطعة كتالونيا شمال شرق اسبانيا، واطلق عليه اسم ميغيل مثل والده وزير الدولة السابق ميغيل باروسو.

وقال الطبيب ماريا غوسيب لايا المتابع لحالة الوزيرة ان الطفل يزن 2800 غرام، مؤكدا ان الام والمولود بحالة جيدة.

وتابعت اسبانيا انباء حمل الوزيرة باهتمام بالغ باعتباره حدثا فريدا من نوعه ان تتولى وزيرة انثى فضلا عن كونها حاملا وزارة الدفاع الاسبانية.

وهذه هي المرة الاولى ايضا في تاريخ الحكومات الاسبانية ان تلد وزيرة اثناء توليها المنصب.