آخر الاخبار

الناشطة النوبلية توكل كرمان تشارك في مؤتمر دولي بتبليسي باستضافة رئيسة جورجيا البنك المركزي يوقف عمليات التحويل الداخلي .. تعرف على البدائل والانعكاسات على أسعار الصرف .. خبراء الاقتصاد يتحدون العميد طارق صالح يعلن موبفه من إختطاف الحوثيين لـ 4 من طائرات نقل الحجاج مليشيا الحوثي تصعد عسكريا بمحافظة تعز ومصرع قيادي حوثي رفيع بنيران الجيش الوطني .. تطورات المشهد العسكري عاجل : مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة الطائرات المخطوفة ويتخذ جملة من القرارات والتدابير منفذ الوديعة يتصدر كواحد من أكثر المنافذ البرية تخلفا وفسادا في العالم .. ارباح بالمليارات لا يعرف مصيرها والعابرون يحترقون بلهيب الشمس خلال إجراءات العبور تحذير عاجل من خفر السواحل للمواطنين في 4 محافظات يمنية رواية الحوثيين حول سبب احتجازهم 4 طائرات لليمنية والاجراءات التي ستتخذ بحق الشركة في صنعاء مباحثات مع الإتحاد الأوروبي بشأن اليمن الاعلان عن مفاوضات مهمة الأحد القادم بين طرفي الصراع في اليمن بمسقط وصحيفة سعودية تؤكد :جاءت نتيجة جهود جبارة سهرت عليها الدبلوماسية السعودية والعمانية

قانون جديد يسمح بختان الذكور في المانيا
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 6 أشهر و 11 يوماً
الأحد 16 ديسمبر-كانون الأول 2012 10:06 ص

أجازت ألمانيا قانوناً جديداً يسمح بختان الذكور في لفتة مساندة للمسلمين واليهود الذين أغضبهم حكم بمنعه في مايو/ايار الماضي. وفجر الحظر الذي اتخذ على أساس أن الختان يمثل "أذى جسدياً" جدلاً صاخباً حول معاملة اليهود والأقليات الدينية الأخرى، وهو موضوع له حساسية خاصة في دولة مازال يطاردها ماضيها النازي.

ودفعت هذه الضجة حكومة يمين الوسط الألمانية وأحزاب المعارضة إلى وضع تشريع يؤكد أن: الختان عمل مشروع، ويبطل قرار الحظر السابق الذي أصدرته محكمة في مدينة كولون الغربية. ومرر القانون الجديد في مجلس النواب الألماني (البوندستاج) بأغلبية كبيرة، ونص على إمكانية إجراء عملية ختان للذكور مادام يتم إخطار الآباء بمخاطرها المحتملة. وعبرت جماعات يهودية عن ترحيبها بالقانون الجديد، ولم يتسنَ على الفور الحصول على تعليق من المجلس المركزي للمسلمين.وعبر المؤتمر الألماني للأساقفة الكاثوليك عن أمله في أن يضمن القانون الجديد الحريات الدينية.