آخر الاخبار

بنكهة التغييرات الجذرية.. مصادر خاصة تشكف لـ"مأرب برس" عن مفاجأة حوثية صادمة لـ (مؤتمر صنعاء) البنك المركزي بعدن يستعد لاتخاذ قرار فتاك أشد قسوة سيحول البنوك المخالفة إلى مكاتب صرافة داخلية بعد انتهاء المهلة.. غرامة 2000 جنيه للأجانب المقيمين بمصر وقرار بترحيلهم خارج اراضيها مطار إسطنبول يحطم رقما عالميا قياسيا بعدد المسافرين اليومي بمشاركة 13 ألف طالب وطالبة من 17 دولة. بينها اليمن . «موهبة» تطلق أضخم برنامج لرعاية الموهوبين الماجستير بامتياز للصحفية الباحثة سارة الصعفاني توكل كرمان من جورجيا : أدين الحرب الظالمة على غزة وأنضم إلى كل الأحرار في جميع أنحاء العالم في الدعوة إلى وقفها الفوري. فريق التفاوض المشترك لدول التحالف المعني بملف المحتجزين والمخفيين قسراً يشارك في مفاوضات مسقط على قاعدة الكل مقابل الكل مواجهات مسلحة بين الحوثيين وقبائل آل غانم بمنطقة الجفرة الخاضعة لسيطرة المليشيا جنوب مأرب فارق الصرف بين عدن وصنعاء مع استمرار انهيار العملة

يا غزة
بقلم/ حسناء محمد
نشر منذ: 7 أشهر و 25 يوماً
الأحد 05 نوفمبر-تشرين الثاني 2023 05:16 م
 

كلماتي هذه تشابه طائر صغير تركته أمه وطال غيابها فاستشعر الوحدة وبردت اطرافه، وبات يلتفت يمنة ويسرة يرى كيف تقلب الريح أوراقا لم تعد في جذورها.

يا اهل غزة والله لا نأكل فنجد أنه يسري في عروقنا، ولا نشرب فترتوي أفئدتنا، ولا نضحك في ساعة لهو حتى تداهم قلوبنا غصة موجعة!

وقد نسينا بمصابكم هموم تكالبت علينا أنكرنا بها ملامحنا!

وإنكم الآن تمحص بكم كرامة الأمة، وقد أثبتم الجدارة والقوة فأنتم القوم الجبارين!

وما حياة المرء بدون قيمته وكرامته ومبدأ يتوكأ عليه. ما قيمة البشرية إن لم يكن صوت الحق والعدل والضمير هو الأعلى. آلله إنه بكم بين الفينة والفينة نجدد العهد مع السماء.

وإنا لفي سكينة لتلك البقية التي نتعاهد في أنفسنا حين ينزل الله بها وحيا خفيا نقوم من وسادته فإذا به يتجسد أمامنا.

وإن وعده أن الخير ولو سبق به الشر والألم، والنور ولو اجتاز قبله الظلمة، والطمأنينة تسبقها الحيرة والفزع ، عاقبتها الفوز والفرج. والعاقبة هي النهاية السعيدة لكل شرفاء الأرض.