آخر الاخبار

التربية في عدن تعلن موعد بداية ونهاية العام الدارسي الجديد وتحدد تاريخ امتحانات النقل والثانوية عاجل.. رواية الحوثيين الرسمية لطبيعة الإتفاق الذي أعلن التوصل اليه اليوم 4 بنود تضمنها الإتفاق الأخير بين الشرعية والحوثيين ودولة لعبت دورا هاما في التوصل اليه.. المبعوث يقدم احاطة جديدة لمجلس الأمن بيان ''مخزي'' للحكومة الشرعية بشأن ''فضيحة'' الغاء قرارات البنك المركزي.. بماذا بررت الشرعية هذا التراجع؟ الكشف عن مكالمة مريبة بين بايدن وهاريس تقلب المنصات انسحاب إسرائيلي خلال 6 أسابيع.. تفاصيل اتفاق مرتقب بشأن غزة مدفع ليزري ينهي قصة تهديد سلاح المسيّرات وبسعر للطلقة أرخص من علبة سجاير عاجل.. المبعوث الأممي إلى اليمن يتحدث عن اتفاق بين الشرعية والمليشيات بشأن القطاع المصرفي والخطوط الجوية اليمنية تحالف شركات سعودية للاستحواذ على أطول برج في العالم بمليارَي دولار شركة كورية جنوبية تنشئ مزرعة ذكية مذهلة في السعودية بمساحة 4 آلاف متر

ضبط حالة زواج سياحي في حجة
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 15 سنة و 5 أشهر و يومين
الثلاثاء 17 فبراير-شباط 2009 05:15 م

ضبطت الشرطة في مديرية حرض محافظة حجة حالة زواج سياحي تورط فيها مواطن سعودي – 55 عاما – ووالد إحدى الفتيات اليمنيات - 20 عاما - ، والذي قام بعقد قران ابنته على المواطن السعودي بطريقة مخالفة للقانون . 

ونقلت وزارة الداخلية عبر موقعها أن الشرطة قامت بضبط المأذون الشرعي الذي حرر عقد الزواج بين الطرفين ، مع علمه أن زواج اليمنية من غير يمني يشترط موافقة الجهات المختصة في البلدين ، مشيرة بأنها أحالت أطراف هذه القضية للإجراءات القانونية .

يذكر أن ظاهرة الزواج السياحي انحسرت كثيرا ، ولم تعد تحدث إلا فيما ندر ، بعد أن تناولتها وسائل الإعلام وكشفت عن أثارها السلبية ، وضياع حقوق الزوجة التي تقع ضحية لهذه الزيجات ، و لا تحصل على أية حقوق شرعية من الزوج ، الذي يختفي فجأة بعد زواج يعمر لأسابيع فقط .