آخر الاخبار

تفاصيل لقاء العليمي مع غوتيريش والإلتزام الذي أكد عليه الأمين العام للأمم المتحدة تجاه اليمن بعد إيقادهم لشعلة سبتمبر... كيف تعاملت مليشيات الحوثي مع المحتفلين بثورة سبتمبر في الضالع ؟ اللواء سلطان العرادة يدعو إلى ضرورة تصحيح المسار السياسي والتزام الجميع بميثاق شرف وطني يؤسس لمستقبل آمن وعادل للجميع مأرب: مسيرة حاشدة لعدد من قيادات المقاومة الشعبية بمحافظتي إب ومأرب لزيارة ضريح قائد ثورة سبتمبر. التحالف الوطني يجدد العهد بمواصلة النضال للدفاع عن الجمهورية السفارة اليمنية بسلطنة عُمان تحتفل بثورتي 26 سبتمبر و 14اكتوبر المجيدتين  توكل كرمان: نفتقر اليوم لقيادة وطنية شجاعة وشعبنا قادر على قلب المعادلة وسيفعلها في الوقت المناسب في أكبر عملية عسكرية لاستعادة العاصمة الخرطوم .. الجيش السوداني يشن هجوما غير مسبوق على قوات الدعم السريع إيران تتوسط في صفقة صواريخ .. تعرف على الدوافع التي تدعو موسكو إلى تسليح مليشيا إيران في اليمن الإعلام تنعي الصحفي الكبير حسن عبدالوارث وتصف رحيله بالفاجعة

السعودية تطلق ستة أقمار صناعية
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 17 سنة و 7 أشهر و 3 أيام
الخميس 22 فبراير-شباط 2007 05:14 م

أكد الدكتور صالح بن عبد الرحمن العذل رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية السعودية أنه سيتم إطلاق ستة أقمار صناعيـة خلال الاشهر القليلة المقبلة عبر وكالة الفضاء الروسية.

وقال العذل فى تصريحات صحفية "إن الغرض من إطلاق الأقمار الصناعية علمى وامتلاك التقنية خصوصاً أن الأقمار جاءت بأيد سعودية" مشيرا إلى "أنه كان من المقرر إطلاقها قبل هذا الوقت لولا سوء الأحوال الجويـة".

ونوه العذل خلال لقاء علمى نظمته المدينة أمس عن "دور رأس المال الجريء فى استثمار نتائج البحوث" إلى أن الأقمار التى ستطلق سيكون أربعة منها للاتصالات وواحد للاستشعار عن بعد والأخير مخصص لأكثر من استخدام ومنها الأمنية، مشيرا إلى "أن الهدف من ذلك هو الاستغناء عن استخدام الأقمار من الدول الأخرى".