آخر الاخبار

الاعلان عن مفاوضات مهمة الأحد القادم بين طرفي الصراع في اليمن بمسقط وصحيفة سعودية تؤكد :جاءت نتيجة جهود جبارة سهرت عليها الدبلوماسية السعودية والعمانية وزير الدفاع لا سلام إلا بهزيمة ميليشيا الحوثيوإخضاعها بالقوة لكي تجنح للسلم مجلس الأمن يعتمد قرارا بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ندوة سياسية طالب بدعم الجيش والمقاومة لاستعادة صنعاء وتؤكد على عدمية الحل السياسي مع الحوثيين استقبال رفيع في بكين لقيادة حزب الإصلاح اليمني بقاعة الشعب الكبري .. ابرز القضايا والملفات شيطان البحر: الكشف عن السلاح السري لأمريكا عبر البحار .. وغوغل تلتقط أول صورة اللجنة الأمنية العليا تضع عيدروس الزبيدي امام تأثيرات الوضع الاقتصاد على الأوضاع العسكرية والأمنية وتطلعه على أنشطة القاعدة وداعش والمليشيات الحوثية بلا قيود : لا يزال التعذيب أداة في منطقة الشرق الأوسط لقمع المعلومات وإعاقة التحقيقات الصحفية وأداة ممنهجة لقمع حرية الصحافة من تايلاند وخلال مؤتمر دولي :توكل كرمان تجدد وقوفها إلى جانب غزة والتحدث بجرأة عن حرب الإبادة التي يرتكبها أسوأ احتلال في تاريخ البشرية البنك المركزي بمحافظة عدن يصدر قرارات صارمة بحق شركات الصرافة ويطيح بتصاريح عدد منها

بعد 22عاما من الزواج يكتشف ان زوجته شقيقته.
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 5 أشهر و يوم واحد
الخميس 24 يناير-كانون الثاني 2013 12:32 م

لم يستوعب نبيل "أحد أبناء مديرية ردفان محافظة لحج" بأن 22عاما من العشرة مع زوجته ام ثمانية من أولاده صارت علاقتهما الزوجية محرمة وغير شرعية وان عشيرة الزوجية هي شيقته من الرضاعة

بدأت المأساة من اكتشاف وجود علاقة قرابة فرضت عليه فك الارتباط بأم أطفاله الثمانية بعد فتوى شرعية بحرمتها عليه. بعد ان كشفت الجدة الثانية لنبيل بأمر إرضاعها أخوات عمه الذي تزوج ابنته وهو ما يعني أنه أصبح أخاً لهن ولعمه، وبالتالي فإن زوجته التي هي ابنة عمه اتضح أنها أخته وهي محرمة عليه وعقد زواجهما باطل شرعاً وقانونا 

اتجه نبيل إلى أكثر من مفتِ لمعرفة شرعية عقد نكاحه بينهم الشيخ علي بارويس إمام وخطيب مسجد أبي ذر بخور مكسر في عدن "حيث أكد له أكثر من مفتِ بطلان عقد الزواج وطالبوه بإلغائه كأن لم يكن، وهو ما وضع الرجل في حيرة من أمره بحيث لم يعد يدري كيف يتصرف.أصبح نبيل بين مأساتين الأولى هي فراق أم أولاده الثمانية الذين يصعب عليهم التأقلم مع وضع جديد أيا كان، والثانية عدم الفصل الشرعي في الأمر من قبل رجال الدين وبشكل قاطع.