آخر الاخبار

الاعلان عن مفاوضات مهمة الأحد القادم بين طرفي الصراع في اليمن بمسقط وصحيفة سعودية تؤكد :جاءت نتيجة جهود جبارة سهرت عليها الدبلوماسية السعودية والعمانية وزير الدفاع لا سلام إلا بهزيمة ميليشيا الحوثيوإخضاعها بالقوة لكي تجنح للسلم مجلس الأمن يعتمد قرارا بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ندوة سياسية طالب بدعم الجيش والمقاومة لاستعادة صنعاء وتؤكد على عدمية الحل السياسي مع الحوثيين استقبال رفيع في بكين لقيادة حزب الإصلاح اليمني بقاعة الشعب الكبري .. ابرز القضايا والملفات شيطان البحر: الكشف عن السلاح السري لأمريكا عبر البحار .. وغوغل تلتقط أول صورة اللجنة الأمنية العليا تضع عيدروس الزبيدي امام تأثيرات الوضع الاقتصاد على الأوضاع العسكرية والأمنية وتطلعه على أنشطة القاعدة وداعش والمليشيات الحوثية بلا قيود : لا يزال التعذيب أداة في منطقة الشرق الأوسط لقمع المعلومات وإعاقة التحقيقات الصحفية وأداة ممنهجة لقمع حرية الصحافة من تايلاند وخلال مؤتمر دولي :توكل كرمان تجدد وقوفها إلى جانب غزة والتحدث بجرأة عن حرب الإبادة التي يرتكبها أسوأ احتلال في تاريخ البشرية البنك المركزي بمحافظة عدن يصدر قرارات صارمة بحق شركات الصرافة ويطيح بتصاريح عدد منها

جمعية المستقبل تدين الحادث وتدعو إلى التصدي لكل مظاهر الإرهاب والتطرف
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 15 سنة و شهر و 19 يوماً
الخميس 07 مايو 2009 07:28 م

دانت جمعية المستقبل للتنمية والسلم الاجتماعي بمحافظة مأرب الحادث الإرهابي الذي تعرض له طقم عسكري وأدى إلى سقوط جنديين وإصابة خمسة آخرين ، واعتبرت في بيان حصل "مأرب برس" على نسخة منه ، أن من قاموا بذلك العمل لا ينتمون إلى محافظة مأرب بكل خاص واليمن بشكل عام. 

ودعا البيان الجهات الأمنية إلى الاضطلاع بمسؤوليتها وملاحقة المجرمين الذين نالوا من حماة الوطن واستهدفوا زعزعة الأمن والاستقرار وتقديمهم للعدالة ليكونوا عبرة لغيرهم ،مضيفا أن على كافة أبناء الشعب اليمني والأحزاب والتنظيمات السياسية والمنظمات الجماهيرية إدانة مثل هذه الإعمال، مشددا على ضرورة التصدي لكل مظاهر الإرهاب والتطرف وإشاعة روح التعايش والتسامح. 

نص البيان: 

قال تعالى (الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وان اليه راجعون) 

 تابعت جمعية المستقبل للتنمية والسلم الاجتماعي بمحافظة مأرب الحادث الغاشم الذي تعرض له عدد من الجنود وأدى إلى إصابة بعض الجنود، وقد أصاب المجتمع بالصدمة والذهول لان من قاموا بذلك العمل الإرهابي لا ينتمون إلى محافظة مأرب خاصة ووطننا اليمني عموما ولا ينتمون إليه بصلة. 

إن الجمعية ممثلة بهيئتها الإدارية وكافة منتسبيها تدين ويستنكر بشدة هذه الجريمة الإرهابية المروعة التي استهدف مرتكبوها بث الرعب والخوف وزعزعة السكينة العامة والنيل من الأمن والسلم الاجتماعي . 

فهذا العمل العدواني الإرهابي الذي يسعى إلى النيل من حماة الوطن لا يجوز السكوت عليه بل يجب ملاحقة مرتكبيه أفراد وجماعات. 

ولذلك فإن الجمعية تدعوا الجهات الأمنية إلى الاضطلاع بمسئوليتها وملاحقة المجرمين وتقديمهم للعدالة كي ينالوا جزاءاهم العادل وليكونوا عبرة لمن يعتبر . 

كما تدعو كافة أبناء الشعب اليمني والأحزاب والتنظيمات السياسية والمنظمات الجماهيرية الى إدانة هذا الحادث الإجرامي الجبان والتصدي لكل مظاهر الإرهاب والتطرف والعنف وإشاعة روح التعايش والتسامح حفاظا على امن وسلامة المجتمع وهي قيم جسدها الإسلام وأصبحت أصيلة في مجتمعنا وجزء من عاداتنا وتقاليدنا .