آخر الاخبار

إسرائيل تزعم تصفية أمين عام حزب الله الجديد هاشم صفي الدين..قنابل خارقة للتحصينات تمحو عدة مباني من الضاحية الجنوبية عاجل الكشف عن مصير جثمان حسن نصر الله.. تم دفنه بطريقة سرية كوديعة.. وأدى الصلاة عليه 5 أشخاص .. تفاصيل بعد موافقة واشنطن:الرئيس الايراني يكشف عن  الإفراج عن 6 مليارات دولار  من أموال إيران المجمدة وزير الدفاع الإسرائيلي: لدينا مفاجآت أخرى تنتظر حزب الله وتم القضاء على المستوى الثاني والثالث من قيادة الحزب خامنئي يدعو لربط الأحزمة من افغانستان الى اليمن ومن إيران الى غزة ولبنان مسئول ايراني كبير يتحدى إسرائيل ويصل بيروت لدعم حزب الله فيفا تدرس طلباً فلسطينياً بمنع إسرائيل من المشاركة في بطولات كرة القدم العالمية محافظات يتوقع أن تشهد هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الـ24 ساعة القادمة حقوقيون يتحدثون عن احكام الإعدام خارج القانون التي يصدرها الحوثيون هربا من الضربات الإسرائيلية..قيادات الحوثي تنقل اجتماعاتها السرية الى إحدى السفارات الأجنبية في صنعاء وعبد الملك الحوثي يفر الى هذه المحافظة

الحنان وراء الحجر.. طفل يبحث عن أبيه بين ثنايا الذكريات
بقلم/ حافظ مراد
نشر منذ: 6 أشهر و 11 يوماً
الأحد 24 مارس - آذار 2024 11:29 م

 

صورة تختزل ألف قصة وقصة، يمتد طفل صغير على قبر أبيه الشهيد، محتضنًا القبر، واضعًا خده برفق على اللوحة التي تحمل اسم الأب، في لحظة مؤثرة تسرد حكايات الفراق والألم والفخر في آن واحد.

مغمض العينين، كأنما يستعرض شريط الذكريات التي جمعته بأب فارق الحياة في وقت مبكر، تاركًا خلفه إرث من التاريخ البطولي والنضالي.

 

ورغم ملامح الألم الظاهرة في الصورة، لكنها تخفي بين طياتها معاني الأمان العميق الذي يشعر به الطفل في حضن قبر أبيه، إنها لحظة تعكس الاتصال الروحي الذي لا ينقطع بين الأب وابنه، حتى بعد الفراق، وكأن الطفل، بامتداده على القبر، يلتمس الحنان والأمان في صدر أبيه الذي لطالما كان مصدرًا للحماية والدفء في حياته.

 

هذا المشهد يرسم صورة حية للتضحيات التي يقدمها الأبطال في سبيل الوطن، والثمن الباهظ الذي يدفعه أحباؤهم في معركة الحياة والموت، إنها ذكرى مؤلمة بأن وراء كل شهيد قصة عائلة تعيش على ذكراه، وأطفال يتامى يحملون فخرًا وحزنًا لا ينتهي.

 

تحكي الصورة أيضًا عن الفقد الذي يعانيه الأطفال الذين يفقدون آباءهم في الصراعات والحروب، لكنها في ذات الوقت تسلط الضوء على القوة الخفية التي تمكن هؤلاء الصغار من الشعور بالأمان حتى في أكثر الأماكن وحشة، إنها تعبر عن الأمل والصمود الذي يولد من رحم المعاناة، وكيف أن الروابط العائلية تظل مصدر قوة وإلهام، حتى في غياب أحد أهم أعمدتها.

 

ختاما، هذه الصورة شاهد على الأثر العميق الذي يتركه الفقد في قلوب الصغار، وكيف أن الذكريات والمشاعر التي تربطهم بأحبائهم الراحلين تظل معهم، توفر الدفء والأمان في أقسى اللحظات، إنها تروي قصة حب خالد، قصة طفل يبحث عن أبيه في الأماكن التي لم يعد يشغلها جسده، لكنها ما زالت ممتلئة بروحه وذكراه.

#حديث_الصورة