آخر الاخبار

لماذا تشكل حرب غزة والقضايا الخارجية “عاملًا حاسمًا” في مسار الانتخابات الأمريكية 2024؟ هذا ما يتعرض له موظفو المنظمات الأممية والإنسانية المختطفين لدى الحوثيين - الشرعية تصدر بياناً وتعتبره انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي يديره رئيس الرئيس ومقرب من المشاط .. المليشيات تستحدث مركزاً لتنسيق العمليات التي تستهدف السُفن في البحر الأحمر الكشف عن قيادات حوثية تتولى مهمة تنفيذ عمليات سرية ضد الحكومة الشرعية في الخارج وتهريب السلاح والاتجار بالمخدرات حزب الإصلاح يعلن رفضة لإعلان الخزانة الأمريكية ويدعو مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والبرلمان وكافة مؤسسات الدولة بالدفاع عن حميد الأحمر وزير الدفاع الداعري : الشدادي كان من القادة العسكريين الذين لبوا نداء الواجب في لحظة مفصلية من تاريخ اليمن تفاصيل سجل كريستيانو رونالدو التاريخي مع البرتغال .. سجل الأهداف الدولية الفريق الركن علي محسن في ذكرى رحيل الشدادي: الشعوب تبادل القادة الأوفياء بالوفاء وتخلد ذكراهم في طريق الحرية الكرامة مستشار بن زايد: زمن الميليشيات كلف العرب كثيراً السعودية تعلن رسميا استضافة كأس السوبر الإيطالي في المملكة للمرة الخامسة

إبتكار نعش يعزف موسيقى للموتى
بقلم/ سكاي نيوز
نشر منذ: 11 سنة و 8 أشهر و 26 يوماً
الجمعة 11 يناير-كانون الثاني 2013 08:49 م

ابتكر صاحب أحد المحال الموسيقية في السويد نعش جديد مزود بجهاز هاي فاي يصدح بالموسيقى لمن بداخله.

ويعتمد هذا الابتكار على تثبيت جهاز صوتي بالنعش متصل بمجموعة معزوفات موسيقية يمكن أن يعدلها أو يبدلها الأحياء، حسب وكالة رويترز.

وقال صاحب الابتكار السويدي فريدريك هايلمكيست، وهو صاحب متجر معدات للموسيقى والفيديو، إن فكرته ستمتع الموتى وستخفف أحزان ذويهم الذين سيمكنهم تغيير مجموعة المعزوفات من خلال الإنترنت.

وعن ما إذا كان ما دفعه لابتكار مثل هذا النعش هو اعتقاده بأن الناس يؤمنون بوجود حياة بعدالموت قال "نحن لا نعرف.. أليس كذلك؟ لكن الناس يؤمنون بأفكار مختلفة في أجزاء مختلفة من العالم".

وأضاف "ربما كنا في السويد لا نؤمن بهذا لكن في أجزاء كثيرة من العالم هناك من له رؤية مختلفة".

وذكر فريدريك أنه يريد أن يوضع في مثل هذا النعش بعد وفاته وإنه يفضل معزوفة أوبرالية.

ولم يبع التاجر السويدي أي نعش من هذا النوع حتى الآن لكنه قال إنه يتلقى استفسارات كثيرة للابتكار الذي يزيد سعره عن 30 ألف دولار أمريكي.