آخر الاخبار

في الذكرى السنوية الأولى لطوفان الأقصى..أردوغان يوجه خطاباً شديد اللهجة إلى زعماء العالم - بماذا توعد نتنياهو؟ في الذكرى السنوية الأولى لـ طوفان الأقصى.. أبو عبيدة يتوعد بأمر .. شاهد هيئة الإسناد اللوجستي تعلن جاهزية دوائرها لتنفيذ كافة المهام المنوطة بها وفق توجيهات قيادة وزارة الدفاع حملت المليشيات مسؤولية سلامته.. نقابة الصحفيين تتحدث عن مصير مجهول للكاتب محمد المياحي جيش الاحتلال يكشف نتائج الهجوم الحوثي الصاروخي الذي استهدف تل أبيب اليوم أكاديمي يمني يعري أحد ابرز قيادات الحوثي التي تنتحل منصبا رفيعا في جهاز المخابرات أطفال مأرب يطالبون الأمم المتحدة القيام بدورها الانساني تجاه أطفال غزة ويعلنون التضامن مع منظمة الاونروا الخزانة الأمريكية توجه أقسى عقوبة على رجل الأعمال اليمني حميد الأحمر وتضع 9 من شركاته في قوائم العقوبات تعرف على قائمة الهوامير الذهبية التي تضم أسماء 25 قياديا حوثيا تم مناقشة الإطاحة برؤسهم وكيل محافظة مأرب يكشف عن أكبر تهديد بيئي واجتماعي يهدد عاصمة المحافظة

تغريدات
بقلم/ نشوان محمد العثماني
نشر منذ: 10 سنوات و شهر و يومين
الجمعة 05 سبتمبر-أيلول 2014 11:28 ص

- في #اليمن يجري الحوار أولًا, ثم تندلع الحرب..

وفي هذه البلد أطراف عدة؛ جميعها لا يملك مشروعا سياسيا ولا اقتصاديا..

جميعها تريد السلطة وفقط.

- لا يوجد حل سحري لواقع #اليمن والحل الممكن هو تنفيذ مخرجات الحوار (مع تعديل عدد الأقاليم) وتشكيل حكومة شراكة من أولى مهامها الجانب الاقتصادي.

- بدلًا من "الشعب يريد إسقاط الحكومة" في #اليمن قد تتحول الأحداث -في حالة عدة الجدية والسرعة في حلحلة الأوضاع- إلى "الشعب يريد إسقاط النظام".

- كل ما يقوله #الحوثي بحق الحكومة الحالية صحيح جدًا, غير أن الرجل لا يزال بعقلية القرون الوسطى, ولا يملك مشروعًا هو الآخر أيضًا. #اليمن

- المشكلة الجامعة في #اليمن هي عدم وجود دولة. الهدف الاستراتيجي إذن هو إيجادها. لكن #الدولة لن تأتي من تلقاء إدارة ضعيفة ولا من صرخات الموت..

- ماذا تعني الصرخة؟ ماذا يعني الاصطفاف الوطني؟

لا شيء على الإطلاق. #اليمن تجاوزت هذه المرحلة القديمة جدا من العبث.

أين مشاريعكم من أجل الدولة؟

مشاهدة المزيد